وسيم سيف الدين
بيروت ـ الأناضول
تفاجأ عدد من سكان الجنوب اللبناني، صباح اليوم، بظهور أعداد من طائر البوم الذهبي في الحديقة العامة لمستشفى حيرام شمال مدينة صور الساحلية لأول مرة.
وبحسب شهود عيان من المنطقة فإن عمال الحديقة نجحوا في الإمساك بأربعة أزواج من هذا الطائر، فيما نجحت أعداد أخرى في الإفلات من قبضتهم.
ومن المرجَّح أن تغير الأجواء المناخية في منطقة الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط في شهر إبريل/نيسان الجاري من بارد إلى حار يقف وراء ظهور حيوانات بحرية وبرية للمرة الأولى في المنطقة.
ويأتي ظهور هذا الطائر بعد ظهور حيوان الفقمة الذي أتى إلى شاطىء صور مؤخرا.