أمنية كريم
الإسكندرية ـ الأناضول
ساد الهدوء الحذر حي "سموحة" بمدينة الإسكندرية، شمال مصر، اليوم الجمعة، عقب سيطرة قوات الأمن على اشتباكات بين معارضي الرئيس محمد مرسي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، وذلك للجمعة الثالثة على التوالي.
ودارت الإشتباكات في ميدان فيكتور عمانويل بمنطقة "سموحة" (شرق الإسكندرية)، وجري استخدام طلقات الخرطوش (طلقات بها كرات صغيرة من الحديد) وزجاجات "المولوتوف" الحارقة، كما تبادل الطرفان الرشق بالحجارة،
وفيما أكد شهود عيان لمراسلة الأناضول سقوط مصابين، قال محمد الشرقاوي ،وكيل وزارة الصحة، إنه سيارات الإسعاف المتواجدة بمحيط الاشتباكات "لم تنقل أي مصاب".
وتسببت الإشتباكات في تعطل حركة السيارات وفزع سكان المنطقة، قبل أن تدخل قوات الأمن لفض المواجهات باستخدام القنابل المسيلة للدموع، كما دفعت بمدرعتين للسيطرة على محيط الإشتباكات.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي بالاسكندرية، لمراسلة الأناضول إن الشرطة دفعت بمدرعتين ونجحت في السيطرة علي الاشتباكات.
وكان معارضين لمرسي قد انطلقوا في مسيرة احتجاجية خرجت من ساحة القائد إبراهيم وسط الاسكندرية للتنديد بسياساته وسياسة جماعة الإخوان المسلمين.
وشهدت الاسكندرية، علي مدي الجمعتين الماضيتين، اشتباكات بين متظاهرين وأنصار جماعة الإخوان المسلمين اُستخدمت خلالها زجاجات "المولوتوف" الحارقة والحجارة، وانتهت بتدخل قوات الأمن وإلقاء قنابل الغاز مما أسفر عن عشرات الإصابات.