نور جيدي
مقديشو- الأناضول
دعا الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود المستثمرين من الجاليات الصومالية بالخارج إلى العودة لوطنهم والمساهمة في بناء البلاد.
جاء ذلك في خطاب له أمام الجالية الصومالية في بريطانيا خلال زيارته أمس الجمعة للعاصمة لندن.
وشدد محمود على أهمية عودة المستثمرين الصوماليين في الوضع الراهن، حيث "تحتاج البلاد إلى مستثمرين من أبناء الوطن للنهوض من تحت الركام"، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام صومالية.
وأوضح الرئيس الصومالي أن الحكومة تحاول إرساء علاقات حثيثة مع العالم، كما أنها توسع قاعدة نفوذها إلى مناطق كثيرة في جنوب الصومال، وستواصل عملياتها العسكرية لضبط أمن البلاد.
وأعرب محمود عن ثقته بالمجتمع الصومالي الذي يحاول إخراج الوطن من دائرة الفوضى إلى بر الأمان.
وتنتهي زيارة الرئيس الصومالي للندن اليوم السبت، بحسب مصادر صحفية صومالية.