وليد فودة
القاهرة ـ الأناضول
أحالت النيابة العامة المصرية اليوم أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق إلي محكمة الجنايات بتهمة " الشروع في قتل ضابط شرطة أثناء عملية القبض عليه داخل منزله بالقاهرة الشهر الماضي".
وقال مصدر قضائي إنه تمت إحالة أحمد قذاف الدم لمحكمة الجنايات بتهمة " الشروع في قتل ضابط شرطة أثناء عملية القبض عليه داخل منزله بالقاهرة الشهر الماضي بالإضافة الي حيازة سلاح وذخائر بدون ترخيص".
وأوضح المصدر أن قذاف الدم سيظل محبوسا لحين تحديد جلسة لمحاكمته في تلك القضية.
وجرى إلقاء القبض على قذاف الدم الشهر الماضي بناء على طلب من السلطات الليبية لتسليمه إليها لمحاكمته فيما تقول طرابلس إنها جرائم فساد مالي ارتكبها في عهد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.
ووجهت النيابة المصرية لقذاف الدم في وقت سابق تهمة الشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص ومقاومة السلطات، أثناء القبض عليه في مسكنه بضاحية الزمالك وسط العاصمة القاهرة، وقامت النيابة بحبسه على ذمة تلك التهمة.
وكانت القاهرة تحفظت على تسليم قذاف الدم بسبب لمتابعة التحقيقات معه غير أنها سلمت الشهر الماضي علي ماريا، آخر سفير لنظام القذافي في مصر، ومحمد القذافي، أحد أقارب الأخير، إلى طرابلس؛ استجابة لمذكرات اعتقال صادرة بحقهما من جانب الإنتربول (منظمة الشرطة الجنائية الدولية)، بناءً على مطالبة ليبيا لمصر بتسليمها أعوان نظام القذافي الذين فروا إليها.