علاء الريماوي
رام الله - الأناضول
أطلق الجيش الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة صاروخا من طراز " تموز" تجاه الأراضي السورية.
وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية - نقلا عن مصدر عسكري إسرائيلي - إن الجيش أطلق صاروخا من طراز "تموز" تجاه الاراضي السورية في اعقاب إطلاق نار سوري على الجولان.
ولم يحدد المصدر ذاته هوية الجهة التي أطلقت النار من سوريا ولا الهدف الذي أصابه الصاروخ الإسرائيلي، لكنه قال إن إطلاق النار لم يتسبب في وقوع أي إصابات في صفوف الجانبين.
ولفت إلى أن طائرات مروحية إسرائيلية بدأت في أعقاب الحادث في التحليق بشكلا مكثف على الحدود السورية الاسرائيلية.
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أخبر قوات الأمم المتحدة التي تراقب الحدود الإسرائيلية السورية بتعرضه لاطلاق نار سوري.
وتشهد الحدود السورية مع إسرائيل موجة من التصعيد المتبادل؛ حيث سبق أن سجل الجيش الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة عدة حوادث لإطلاق نار من الأراضي السورية تجاه الجولان المحتل، فيما كررت دمشق عدة مرات أن إسرائيل شنت غارات وقصفت مواقع داخل أراضيها.