حمزة تكين
بيروت- الأناضول
جدد السفير التركي في لبنان "سليمان إينان أوزيلدز" التأكيد على أن أنقرة "تبذل كل ما بوسعها" لإطلاق سراح المختطفين اللبنانيين التسعة في منطقة "أعزاز" شمال سوريا .
وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أعرب أوزيلدز عن "تفهمه مشاعر وأحاسيس أهالي المختطفين الذين اعتصموا عصر اليوم الجمعة وسط العاصمة بيروت للمطالبة بالإسراع في إطلاق سراح ذويهم" .
وأشار السفير التركي إلى أنه تحدث مع المراجع الشيعية في لبنان وأبلغهم أنه "لا مصلحة ولا علاقة لتركيا لا من قريب أو من بعيد بخطف اللبنانيين"، مشددا على أن "الشعب اللبناني شقيق للشعب التركي".
وكانت إحدى جماعات المعارضة السورية، اختطفت في مايو/ أيار الماضي 11 لبنانيًّا في منطقة أعزاز، أثناء عودتهم من زيارة أماكن دينية في إيران، حيث أفرج عن اثنين منهم حتى الآن بوساطة تركية.