محمد الخاتم
دارفور-الأناضول
ارتفع عدد قتلى انهيار منجم للتنقيب العشوائي عن الذهب بمنطقة جبل عامر في ولاية شمال دارفور، غرب السودان، اليوم، إلى 80 شخصا، حسب مصادر قبلية وشهود عيان.
وقال محمود بخيت، عمدة قبيلة البني حسين، لمراسل الأناضول إن عدد ضحايا الانهيار الذي وقع مساء أمس الأربعاء تجاوز 80 حتى الآن، والحصر لا يزال مستمرا.
ولفت بخيت إلى أنه لا أحد يمكنه الجزم بعدد الضحايا على وجه الدقة.
وشهدت المنطقة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضي نزاعات خلفت مئات القتلى بين قبيلتي البني حسين والرزيقات اللتين تدعي كلتاهما ملكية المنجم.
في سياق متصل قال شهود عيان إن "سبعة أشخاص لقيوا مصرعهم الإثنين الماضي في حادث مماثل حيث انهار منجم آخر في ذات المنطقة".