عبد الناصر سليمان
القاهرة- الأناضول
انتزع فريق مرسيدس اليوم السبت مركز الانطلاق الأول بعدما تفوق سائقه الألماني نيكو روزبرغ على بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل محرزا المركز الأول في التجربة التأهيلية لسباق السيارات "فورمولا -1" التي ستختتم فعالياتها غدا الأحد بالبحرين.
وأكمل روزبيرغ لفة كاملة خلال دقيقة و32 ثانية و33 جزء من الثانية متفوقا على مواطنه سبستيان فيتيل سائق فريق ريد بولز الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره دقيقة و32 ثانية 58 جزء من الثانية.
وجاء الإسباني فرناندو الونسو سائق فريق فيراري وبطل سباق جائزة الصين الكبرى بالجولة الماضي في المركز الثالث بعما أنهى أسرع لفة له في زمن قدره دقيقة و32 ثانية و66 جزء من الثانية.
وتقدم السائق البرازيلي فيليبي ماسا من المركز السادس إلى المركز الرابع اليوم بسبب عقوبات الإرجاع الموقعة من قبل اللجنة المنظمة للسباق على الإنجليزي لويس هاميلتون (خمسة مراكز لتغيير صندوق التروس بسيارته أثناء السباق) وهو غير قانوني في سباق الفورمولا مما يعرض أي لاعب للعقوبات، وتم توقيع عقوبات على الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في ريد بول (ثلاثة مراكز لتسببه في حادث بسباق شنغهاي بالصين الشهر الماضي).