أحمد عبد المنعم
القاهرة - الأناضول
قدمت إسرائيل اعتذارا لمصر عن واقعة اعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية على دبلوماسيين مصريين ورجل دين مسيحي مصري خلال توجههم إلى القدس للمشاركة في قداس عيد القيامة السبت الماضي.
وجاء الإعتذار الإسرائيلي عقب استدعاء القاهرة سفير تل أبيب لديها احتجاجا على "سوء" معاملة أعضاء السفارة المصرية في تل أبيب.
وذكر راديو "صوت إسرائيل"، الناطق بالعربية، اليوم، أن سفير إسرائيل في القاهرة يعقوب أميتاي أبلغ مصر اعتذار بلاده عن الواقعة خلال لقائه أمس بعدد من المسؤولين في الخارجية المصرية.
وفيما لم يتبين سبب "اعتداء" الشرطة الإسرائيلية على الدبلوماسيين المصريين، أوضح "أميتاي" أن مثل هذا التصرف "ليس مقبولا"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.
ولم يصدر من وزارة الخارجية المصرية تعليق حول ما نشره الراديو الإسرائيلي.
وقال عمرو رشدى، المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان له أمس الأربعاء، إن "الوزارة استدعت صباح الأربعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة لتقديم احتجاج شديد اللهجة على سوء معاملة أعضاء السفارة المصرية في تل أبيب أثناء توجههم إلى المشاركة في قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة القيامة بالقدس".
وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية ومصرية الإثنين الماضي عن تعرض عدد من موظفي السفارة المصرية في تل أبيب، ورجل دين مسيحي مصري الذين حضروا مراسم الاحتفال بـعيد القيامة في كنيسة القيامة بالقدس، يوم السبت، إلى إساءات من قبل أفراد الشرطة الإسرائيلية.