اسطنبول - الأناضول
خديجة شنسيس - هفال دقماق
وفي تصريح أدلى به إلى مراسل الأناضول، عقب اجتماع تقييمي للحملة، عُقد في اسطنبول بتنسيق من رئاسة إدارة الكوارث والأحوال الطارئة التابعة لرئاسة الوزراء التركية، وبحضور ممثلي المنظمات الرسمية والأهلية، التي دعمت الحملة، أوضح "قورت" أن المنظمات الدولية، على الأخص، أبدت دعمها للحملة.
وأفاد أن الاجتماع تناول الأعمال الإغاثية، التي أُنجزت والتي سوف تنجز مستقبلًا، مبينًا أنهم سيتابعون الحملة، التي دعت إليها الأمم المتحدة لجمع 1,5 مليار دولار من البلدان العربية، من أجل السوريين، ومشيرًا إلى أن الحملة ساعدت على تحقيق تنسيق أفضل بين المنظمات الإغاثية.
وأكد أنهم ناقشوا، خلال الاجتماع، مستقبل سوريا، وأنهم سيدرسون كيفية العمل في سوريا بعد انتهاء الحرب، موضحًا أنهم تبادلوا الآراء والأفكار، حول كيفية تلبية احتياجات 100 ألف سوري يعيشون خارج المخيمات.
ولفت "علي قورت" إلى أن الاجتماع القادم سيُعقد في 18 شباط/ فبراير الحالي.
وكانت حملة "حل الشتاء.. خبز وغطاء للسوريين" أًطلقت في 27 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، بدعوة من منظمات إغاثية رسمية وأهلية وبدعم من 15 بلدًا، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية، والخبز والطعام والمحروقات والأدوية والخدمات الصحية المتنقلة والألبسة والأغطية والمأوى من أجل السوريين، الذين يعيشون في ظروف صعبة وقاسية.
وماتزال الحملة مستمرة، حيث يعمل القائمون عليها على إيصال المساعدات الإنسانية، بأسرع ما يمكن، إلى السوريين في مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن، وفي المناطق المختلفة في الداخل السوري.