الأناضول - أنقرة
نظمت أكاديمية الأناضول للأنباء، أمس، حفل تخرج المشتركين في الدورة الثانية، للمراسلين الدبلوماسيين والإقتصاديين.
وتخلل حفل التخرج تسليم شهادات لـ 49 طالب، سبق أن إختارتهم الأكاديمية، من بين ألف و 492 متقدم، تم إختبارهم، للإلتحاق بدورة تدريبية مدة 3 شهور. وعرض أثناء الحفل فيلم، يظهر فعاليات الدورة التي تلقاها المتدربين، والأعمال التي قاموا بها.
من جانبه أفاد مدير عام وكالة الأناضول، رئيس مجلس الإدارة "كمال أوزتورك"، في كلمته أن التطورات التي تشهدها وكالة الأناضول مثيرة للحماسة، لافتاً إلى أن الوكالة وضعت لنفسها هدف الوصول إلى أحد أكبر خمس وكالات عالمية، ومشيراً أن الوكالة مصرة بكامل طواقمها على السير قدماً نحو هذا الهدف، منتقداً المشككين في قدرتها على الوصول إليه. وأشاد بإستحداث القسم العربي في الآونة الأخيرة، مشيراً أن الأتراك هم أبناء هذه الجغرافيا، وهم معروفين جيداً للمنطقة العربية، لافتاً إلى أن بعض مؤسسات الإعلام الأوروبية، اقترحت العمل المشترك مع الوكالة لإدارة القسم العربي.
وعلى صعيد آخر، شدد أوزتورك على أن الخريجين تلقوا تدريباً مميزاً ومكثفاً، مبيناً أنه خلاصة المناهج التعليمية في كليات الإتصال.
بدوره أوضح مدير البث في الوكالة "أحمد تك"، أن الخريجين سيقومون بالعمل كصحفيين في أماكن مختلفة من العالم، وأنهم سيحملون اسم الأناضول بين وسائل الإعلام العالمية.
بدورها عبرّو ممثلة طلاب الأكاديمية "بيتول يوروك" عن شعورها بالفخر إزاء التدريب الذي تلقوه، مشيرةً إلى أن الأناضول مختلفة عن المؤسسات الإعلامية الأخرى، لافتةً إلى أنهم شعروا بالفرق عند تلقيهم الدورة.