زار سيد علي محمد موسوي، الأمين العام لمجموعة الدول الثماني الإسلامية، مقر وكالة الأناضول، في العاصمة التركية أنقرة، والتقى برئيس مجلس الإدارة ومدير عام الوكالة، "كمال أوزتورك". وطلب من أوزتورك دعم الوكالة للخطة التي تقودها الأمانة العامة، من أجل التعريف بالمجموعة في جميع الدول الأعضاء خاصة، والعالم عامة.
وأقر موسوي عدم نجاح الأمانة العامة بالتعريف بالمجموعة، مؤكدًا على ضرورة لعب تركيا، الدولة المؤسسة للمجموعة، لدور ريادي داخلها.
ومن جانبه، رحب أوزتورك بزيارة موسوي، وأكد حرص الأناضول على متابعة أخبار مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، منذ بداية تأسيسها، مشيرًا إلى أنه كان أحد أوائل الصحفيين، الذين غطوا أحداث أول اجتماع لها. وطلب أوزتورك من موسوي، مواصلة تزويد الوكالة بالمستجدات المتعلقة بالمجموعة، كي يتسنى نشرها على موقع الوكالة، الذي يسمح بنشر الأخبار بخمس لغات مختلفة.