عنتاب/ الأناضول/ أورهان تشيتشيك/ قان بوزدوغان
يعمل القائمون على جريدة "سوريا الحرة" على إعدادها وطباعتها، في مدينة عنتاب التركية المتاخمة للحدود مع سوريا، ومن ثم يوزعونها في حلب.
وقال رئيس تحرير الجريدة "خالد الخطيب"، للأناضول، إن المقيمين داخل سوريا، يطلعون على مجريات الأحداث، ويعرفون الأخبار من خلال جريدته والجرائد المماثلة، فهم يفتقدون لمصدر آخر للأخبار، نتيجة لانقطاع الكهرباء والإنترنت عن معظم المناطق.
وأشار الخطيب إلى أن الصحف، التي تصدر حاليًّا، باتت وسيلة لتعبير السوريين عن أرائهم، بعد أن حرموا من ذلك طوال الأربعين سنة الماضية.
ويخطط الخطيب والعاملون في الجريدة لإصدارها بشكل أسبوعي، إلا أنهم يواجهون عددًا من العقبات، التي تحول دون تمكنهم من إصدار الجريدة بشكل منتظم.