علاء الريماوي
القدس ـ الأناضول
طالب نائب مقدسي، اليوم الثلاثاء، بتوفير حماية دولية فورية للفلسطينيين من "اعتداءات" المستوطنين المتواصلة بحقهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وقال النائب المقدسي محمد أبو طير، في تصريح هاتفي لمراسل الأناضول: "وثقنا خلال الأسبوع الماضي فقط خمسة اعتداءات عنصرية من قبل المستوطنين، ومثلهم الأسبوع الذي سبقه ضد فلسطينيي القدس المحتلة".
وأضاف: "مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين بدأت بممارسة اعتداءاتها ضد النساء والرجال ودور العبادة في القدس"، لافتاً إلى أن "الاعتداء كان في كثير من الأحيان قريبًا من القتل المباشر".
وفي هذا الصدد، حذّر النائب أبو طير مما أسماها "روح القتل" التي تحكم سلوك الإسرائيليين في الآونة الأخيرة، بحسب قوله.
ودعا في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري من أجل حماية الفلسطنيين من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة".
وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية مؤخرًا مجموعة من الاعتداءات بحق مواطنين عرب داخل إسرائيل كان أبرزها ما كشفته صحيفة يدعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء حول قيام مجموعة من الشباب الإسرائليين خلال الأيام الماضية بالاعتداء على سيدة فلسطينية تبلغ من العمر 57 عامًا من خلال شتمها بألفاظ نابية.
وتعرّضت قبل ثلاثة أسابيع سيدة مقدسية أخرى للاعتداء من قبل مجموعة من النساء الإسرائيليات عندما قمنّ بنزع حجابها داخل محطة للقطارات في مدينة القدس المحتلة، أعقبها قيام جندي إسرائيلي بنزع حجاب طالبة داخل ساحات المسجد الأقصى.
وإلى الشمال من الضفة الغربية المحتلة حيث محافظة نابلس، تتعرض بلدة قصرة لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال، كان آخرها تدمير عدد من أعمدة شبكة الكهرباء في القرية وإحراق عدد من مركبات المواطنين، بحسب شهود عيان.