أحمد عطية
القاهرة- الأناضول
قام خمسة شباب ملثمون اليوم الجمعة بإلقاء زجاجات مولوتوف (زجاجتان) داخل ساحة قصر "الإتحادية" الرئاسي (شرق القاهرة) خلال مظاهرة أمام القصر في إطار ما سمي بـ"جمعة الدم المصري حرام".
وفيما حاول بعض الصبية فتح البوابة الجانبية للقصر باستخدام حواجز حديدية، دفعت قوات الشرطة بمدرعيتن وتشكيلات من جنود الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) للحيلولة دون استمرار قذف المولوتوف داخل القصر، وهو الأمر الذي أجبر الملثمون على الهرب من محيط القصر.
وكانت مسيرة تضم العشرات ققد انطلقت من ميدان التحرير في جمعة "الدم المصري حرام"، والتي دعا لها بعض القوى السياسية منها "حزب المصريين الأحرار"، و"الجبهة الحرة للتغير السلمي"، و"التيار الشعبي"، و"تحاد شباب ماسبيرو"، و"جبهة أزهريون مع الدولة المدنية" للتنديد بأحداث الكاتدرئية القبطية بالقاهرة.
وقام المتظاهرون بقطع شارع المراغي الرئيسي أمام قصر الاتحادية بعد أن أزلوا الحواجز الحديدية أمام إحدى البوابات القصر.
وقال مراسل وكالة الأناضول للأنباء إن "جبهة أزهريون مع الدولة المدنية" انسحبوا من محيط القصر الرئاسي اعتراضا محاولات صبية لاستفزاز المتظاهرين للدخول في اشتباكات مع قوات الأمن.