صابر غانم
القاهرة- الأناضول
تجددت الاشتباكات، مساء اليوم الثلاثاء، بين الشرطة المصرية ومحتجين يحيون الذكرى الأولى لمظاهرات شارع "محمد محمود" الذي يوجد به مقر وزارة الداخلية، والتي بدأت أمس وأسفرت عن سقوط عشرات المصابين.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن شارع "محمد محمود" يشهد عمليات كر وفر وتراشق بالحجارة بين المحتجين والشرطة، مساء اليوم، مما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر من الطرفين".
واندلعت اشتباكات، أمس الإثنين، بين الشرطة المصرية ومتظاهرين يحيون الذكرى السنوية الأولى لما يعرف إعلاميًّا بأحداث "محمد محمود" التي أوقعت قتلى وجرحى في مواجهات مع الشرطة.
ودارت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين خلال الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، حيث طالب المتظاهرون حينها بسرعة نقل السلطة من المجلس العسكري الحاكم آنذاك إلى حكومة مدنية منتخبة.
وأدت الاشتباكات التي انتشرت بالشوارع المحيطة بميدان التحرير وخاصة في شارع "محمد محمود" آنذاك إلى مقتل أكثر من 50 متظاهرًا، بحسب إحصاءات غير رسمية مصرية، بخلاف عشرات المصابين معظمهم فقد البصر جزئيًّا.