صهيب رضوان
عمان - الأناضول
أجرى العاهل الأردني عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري محمد مرسي، لبحث العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على "استمرار الأردن في دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة".
وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني اليوم "أكد الملك عبد الله الثاني على ضرورة الوصول إلى تهدئة للوضع المتفاقم في قطاع غزة"، محذرا من أن "استمرار التصعيد سيزيد من سوء الأوضاع الإنسانية الصعبة للشعب الفلسطيني الشقيق هناك".
وبحسب البيان "حث الزعيمان المجتمع الدولي على تكثيف جهوده لوقف جميع أشكال التصعيد"، مؤكدين أن "استمراره سيزيد من التوتر في منطقة الشرق الأوسط ويؤثر على أمنها واستقرارها".
وأوضح البيان أن "العاهل الأردني شدد على استمرار الأردن في دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة من خلال تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف، وعبر تعزيز إمكانات المستشفى العسكري الميداني الأردني في القطاع للتعامل مع مختلف احتياجات الشعب الفلسطيني هناك، ومن خلال الاستمرار في تسيير القوافل الإنسانية لتلبية ما يحتاجه الأشقاء في غزة".
واتفق العاهل الأردني والرئيس المصري على "استمرار التنسيق والتشاور مع مختلف القوى الإقليمية والدولية تمهيداً لوقف التصعيد العسكري في غزة".