سيدي ولد عبد المالك
نواكشوط-الأناضول
قالت مصادر سياسية مطلعة إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التقى، صباح اليوم، بقصر الإليزيه نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند.
وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، أن اللقاء استمر لبضع دقائق.
وتوقع محللون أن يكون اللقاء بين الرجلين قد تطرق للاطمئنان على الوضع الصحي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ومحاولة إقناعه بالمشاركة في الحرب التي تعتزم القوات الأفريقية شنّها بدعم فرنسي لتحرير شمال مالي من سيطرة الجماعات المسلحة.
ونقل الرئيس الموريتاني منذ قرابة شهر إلى مستشفى "برسي" العسكري الفرنسي للعلاج من طلق ناري أصيب به في ظروف تتضارب الروايات بشأنها.
ويثير غيابه عن المسرح السياسي الكثير من التساؤلات حول وضع البلاد الدستوري، وتتحدث بعض المصادر المقربة من المعارضة عن عجزه للقيام بمهامه نظرًا للإصابته.