خالد زغاري
القدس- الأناضول
توفي إسرائيلي، عصر اليوم الثلاثاء، متأثرًا بجروح أصيب بها إثر سقوط صواريخ من قطاع غزة على مستوطنة أشكول جنوب إسرائيل.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ثلاثة صواريخ أطلقت من غزة على مستوطنة أشكول صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة إسرائيلي في منزله ونقل للمشفى للعلاج وهو في حالة خطيرة، لكن ما لبث أن توفي في وقت لاحق.
وأضافت أنه القتيل الإسرائيلي الرابع منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة، حيث قتل قبل عدة أيام ثلاثة إسرائيليين في مستوطنة كريات ملاخي بصاروخ أصابهم داخل بيتهم.
واعترفت إسرائيل لاحقا بأن خللاً في القبة الحديدية حال دون اعتراض الصاروخ الذي قتل هؤلاء الثلاثة.
ومنذ صباح اليوم سقطت ثمانين قذيفة وصاروخًا على جنوب إسرائيل، وصاروخان على جنوب القدس أطلقا من قطاع غزة مما أدى إلى إصابة ضابط في الاحتياط بجروح خطيرة بينما أصيب آخرون بالذعر، بحسب مصادر إسرائيلية.
جاء ذلك فيما نقل قسم الطوارئ بمستشفى برزلاي بمدينة بئر السبع إلى الطابق الأرضي بسبب سقوط شظايا من اعتراض القبة الحديدية صباح اليوم بالقرب من المستشفى.