قيس أبو سمرة
رام الله- الأناضول
اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عشرة فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة لـ"دواعٍ أمنية".
وقالت مصادر فلسطينية محلية، لمراسل الأناضول، إن جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة مواطنين من قرية تياسير في محافظة طوباس شمالي الضفة، وهم: نور الدين محمد دبك، ومحمد عبد الرحمن وهدان، وصهيب عبد الباسط جابر سالم وفايز أحمد دبك.
وفي محافظة نابلس، شمالاً، أفاد مراسل الأناضول بأن الجيش الإسرائيلي أقدم على اعتقال المواطنين عبد الرحمن عدنان عليان وإبراهيم الصرص، إضافة إلى رامي محمد غانم وشقيقه هاني.
وإلى الجنوب من القدس المحتلة، حيث مدينة بيت لحم، قام الجيش الإسرائيلي بحملة مداهمات طالت عدداً من منازل المواطنين في مخيم عايدة بالمدينة، اعتقل خلالها المواطنين: خليل مصطفى أبو عكر وأحمد إبراهيم عويس، بحسب شهود عيان.
وفيما لم يصدر أي بيان رسمي من سلطات الاحتلال بشأن هذه الاعتقالات فإن أقارب المعتقلين أفادوا في تصريحات متطابقة لمراسل الأناضول بأن القوات التي داهمت منازلهم قالت إن حملتها جاءت لـ"دواع أمنية".