عبد الناصر سليمان
القاهرة – الأناضول
أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد عن توقيع عقوبات مالية على أندية الأهلي، والاتحاد، والهلال بعد انتهاء منافسات الأسبوع التاسع عشر لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم أن العقوبات المالية التي تم توقيعها على الأهلي والاتحاد في كلاسيكو مدينة جدة جاءت بسبب إشعال جماهير الفريقين للشماريخ، والألعاب النارية أثناء المباراة مما تسبب في وجود بعض حالات الاختناق بين الجماهير التي تواجدت في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
ووصلت قيمة الغرامة المالية إلى 100 ألف ريال سعودي أي بما يعادل (27 ألف دولار أمريكي) على كل من ناديي الأهلي والاتحاد.
وتم توقيع عقوبة مالية قدرها 2666 دولارًا أمريكيًا على نادي الهلال بسبب تأخر لاعبيه في النزول إلى ملعب المباراة بين شوطي مباراة الفريق أمام الشعلة.