وفقد المؤشر الرئيسي "egx30 "، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة 14.7 نقطة، ليستقر عند مستوى 5253.6 نقطة.
وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار، إن السوق شهدت تذبذبا في الأداء، بسبب عدم انتهاء مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي لاقتراض نحو 4.8 مليار دولار.
وأضاف عادل في مكالمة هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء :" البورصة تعرضت لضغوط بيعية وتراجع في القوي الشرائية.. الحذر الاستثماري ما يزال مسيطرا على أداء المتعاملين".
وتباين أداء البورصات العربية بنهاية التداولات، ليعكس المؤشر العام لبورصة السعودية اتجاهه مغلقا على صعود طفيف، بعد أن استهل التداولات بالهبوط .
كما صعدت أسواق دبي والكويت وقطر وفلسطين في حين تراجعت 5 أسواق، بينها سوق مسقط وليبيا.
وارتفع مؤشر قطر بنحو طفيف، بعد أن اقتنص 4.5 نقطة، محاولا إزالة أثار التراجع الذي سيطر على تداولات الأسبوع الماضي.
وتعرض سوق قطر للأوراق المالية لمبيعات مكثفة من المستثمرين المحليين على مدار الجلسات الماضية، لاسيما خلال الأسبوع قبل الماضي، بعد أن سعوا لتخفيف حجم محافظهم المالية، بغرض توفير سيولة نقدية للمشاركة في طرح ضخم لشركة الدوحة للاستثمار العالمي في مايو/ أيار المقبل.
ويتوقع أن يجمع الاكتتاب نحو 3 مليارات دولار، حيث سيتم طرح 50% من رأس مال الشركة المدفوع للاكتتاب بواقع 2.5 مليار دولار للشركات والمؤسسات وكبار المستثمرين، و500 مليون دولار لصغار المستثمرين والمواطنين العاديين.
وتستحوذ شركة قطر القابضة على نصف رأسمال الدوحة للاستثمار العالمي المدفوع البالغ 6 مليارات دولار.
وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق بالمنطقة:
ـ الكويت: ارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.59%، مسجلا 7119.6 نقطة.
ـ دبي: زاد المؤشر 0.5%، إلى مستوى 1958.6 نقطة.
ـ فلسطين: زاد 0.14%، مسجلا مستوى 461 نقطة.
- قطر: صعد المؤشر بنسبة 0.05%، مسجلا 8426.7 نقطة.
ـ السعودية: صعد المؤشر العام 0.01%، إلى 7099.1 نقطة.
في المقابل تراجعت أسواق:
ـ ليبيا: انخفض المؤشر 0.9%، إلى 1420.1 نقطة.
ـ مسقط: انخفض المؤشر 0.9% إلى 6144.9 نقطة.
ـ البحرين: تراجع المؤشر 0.46%، إلى 1088.2 نقطة.
-الأردن: خسر المؤشر 0.35%، مسجلا 2055.7 نقطة.
ـ مصر: انخفض المؤشر الرئيسي 0.28%، مسجلا مستوى 5253.6 نقطة.