وأضاف كمال في اتصال هاتفي مع مراسل " الأناضول" اليوم الأحد:" إن ما تردد عن اللجوء إلى خدمات الهاتف المحمول لإرسال رسائل نصية حول قطع التيار الكهربائي امر غير واقعى".
وأوضح " إن غياب قاعدة المعلومات المتعلقة بالمشتركين ومواقع سكنهم ومقارنتها بأرقام المحمول أمر صعب للغاية ولن يتم انجازها في الفترة المتبقية قبل بدء الصيف المقبل".
وتعانى مصر من ظاهرة قطع التيار الكهربائي في شهور الصيف منذ 4 سنوات مع ارتفاع الطلب المحلى عن قدرات انتاج المحطات بنسبة 10% في المتوسط مقابل نمو 6% في قدرات التوليد.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد اعلنت الأسبوع الماضى إنها تدرس إرسال رسائل عبر التليفون المحمول " الموبايل" قبل قطع التيار الكهربائي عن المواطنين.
واضاف وزير البترول والثروة المعدنية " إن التليفزيون المصري يمتلك قنوات مشاهدة على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى 8 قنوات محلية تمثل طريقة افضل في التنبيه على المواطنين بشكل فعال عن رسائل المحمول".
علي صعيد أخر عقد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة اليوم الأحد اجتماعا مع قيادات قطاع الكهرباء والشركة القابضة وشركات التوزيع لمتابعة أداء شركات انتاج الكهرباء والاستعدادات للصيف القادم .
وقال الوزير في بيان صحفي صدر اليوم، وحصل مراسل "الأناضول" علي نسخة منه "إنه تم خلال الاجتماع استعراض برامج تطوير الأداء للشركات والتشديد علي أهمية عمل الصيانة الوقائية لتفادى الأعطال والاستفادة من كافة المهمات".
وطالب إمام بسرعة الانتهاء من خطط الإحلال والتجديد والتدعيم للشبكة الكهربائية والعمل على قدم وساق للانتهاء من التوسعات والخطط الجديدة طبقاً للجداول الزمنية المعدة لذلك.
وتستعد وزارة الكهرباء لإدخال 4 محطات جديدة للخدمة بطاقة توليد تبلغ 3000 الاف ميجاوات لتصل قيمة المنتج من الكهرباء لنحو29 الف ميجاوات ، فيما يتوقع ان يصل الطلب لنحو 27 الف ميجاوات.
خمع -