إسطنبول-الأناضول
وعاهد "داود اوغلو" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوفد الوزراي العربي المتواجد في غزة، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أرجاء فلسطين، قائلاً:" ليكن الله شاهداً علينا، ولتشهد الإنسانية جمعاء، أننا لن نترككم وحدكم، آلامكم آلامنا، وقدركم قدرنا، ومستقبلكم مستقبلنا، واعلموا أن أي جرح يصيبكم، يؤلم أفئدة 75 مليون من الشعب التركي".
وخاطب مضيفاً،" جئت لكم اليوم، حاملاً رسالة من الرئيس التركي، عبد الله غل، ودولة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، و75 مليون من أبناء الشعب التركي، لنقول لكم: مهما طال الظلم الذي يحيق بكم، فاعلموا أننا إلى جانبكم، فأنتم تدافعون عن كرامتكم، وعن كرامتنا، وكرامة الإنسانية جمعاء".
وقال وزير الخارجية التركي، إنه يمكن للأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، إن يصمتا حيال الظلم الذي يتعرض له أهل غزة، وأن يسوقا لما تفعله إسرائيل بحقه، لكنه أكد على أن الضمير الإنساني لن يصفح عن إسرائيل إزاء ما تفعله بحق الفلسطينيين، مشدداً في الوقت ذاته، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، عبر عدم سماحه لإسرائيل، بأن تحول غزة إلى سجن مفتوح.
وحيا داود أوغلو، خلال كلمته، شهداء سفينة مرمرة،الذين استشهدوا على متن "أسطول الحرية" الذي كان متجهاً إلى قطاع غزة، محملاً بالمساعدات الإنسانية عام 2010.
وختم قوله،معرباً عن أمله، في تحقيق النصر والحرية لأهل فلسطين، وقال: " أقرب ساعة من الصباح هي التي يشتد فيها الظلام..الصبح قريب..أستودعكم الله إلى صباح ذلك اليوم الذي نستيقظ فيه على حريتكم".