أحمد هاشم
القاهرة - الأناضول
قطع العشرات من المتظاهرين مساء اليوم الأربعاء خط سكة الحديد الواصل بين القاهرة ومحافظات الصعيد، جنوب البلاد، احتجاجاً على الأحداث التي تشهدها البلاد منذ مساء الخميس الماضي.
وأفاد مراسل الاناضول بأن "المتظاهرين وقفوا على خطوط السكة الحديد الواصلة بين القاهرة والصعيد عند منطقة أرض اللواء في مدينة الجيزة، جنوب غرب القاهرة، وذلك بداية من الساعة التاسعة مساء (19 تغ)، كما أشعلوا النيران في إطارات السيارات والأخشاب أسفل القضبان تعبيراً عن غضبهم".
وأسفر قطع السكك الحديدية - الذي كان مستمرا حتى الساعة (21:30 تغ) - إلى حالة من الفوضى والارتباك في صفوف الركاب الذين تكدسوا في محطة القطارات الرئيسية بالعاصمة القاهرة.
من ناحية أخرى عادت الحركة لطبيعتها بالخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الذي يصل بين شطري العاصمة المصرية، مساء اليوم بعد أن قطعها محتجون لساعات، بحسب مراسل الأناضول.
ومنذ بداية الأسبوع الجاري، تشهد مصر موجة من أعمال العنف الاحتجاجي تزامنت مع الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.