عمر حسن
طرابلس - الأناضول
حاول مئات الليبيين اليوم اقتحام مقر المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) بالعاصمة طرابلس للمطالبة بوقف قصف القوات الحكومية لمدينة "بني وليد".
وبحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء قامت أجهزة الأمن بإطلاق النار في الهواء لتفريق الحشود المتجمعة، مشيرا إلى أنها نجحت في إحباط محاولة الاقتحام.
وذكر مراسل الأناضول أن المشاركين في الوقفة ينتمون لقبيلة "ورفله" التي ينتمي غليها أغلب سكان "بني وليد"، وندد المتظاهرون خلال الوقفة بما وصفوه بـ"القصف الوحشي المستمر على المدينة".
وطالب المتظاهرون المؤتمر الوطني العام بالتدخل لوقف الهجوم على المدينة.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية اليوم أن 22 شخصا قتلوا وأصيب 200 آخرون جراء الاشتباكات.
واقتحم الجيش الليبي السبت مدينة بني وليد التي كانت أبرز معقل للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بعد حصار دام أسبوعين.
وأعلنت السلطات الليبية مساء السبت، مقتل خميس القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، متأثرا بجراحه خلال الاشتباكات التي جرت في المدينة.
وفرض الجيش الليبي حصارًا منذ نحو أسبوعين على المدينة، على خلفية رفض قياداتها تسليم من قاموا بتعذيب عمران شعبان الذي اكتشف مخبأ القذافي قبل مقتل الأخير في 20 أكتوبر/ تشرين أول 2011. وتوفي شعبان في باريس متأثرًا بالتعذيب.