وسيم سيف الدين
بيروت - الأناضول
أعلن لبنان اليوم الأحد أن مجهولين خطفوا مجموعة من الأجانب العاملين في شركة في مدينة "غامو" بولاية بوتشي بشمالي نيجيريا، بينهم اثنان من مواطنيه.
وقال بيان لوزارة الخارجية اللبنانية حصل مراسل الأناضول على نسخة منه إن "وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور تبلغ من السفارة اللبنانية في نيجيريا بأن مجهولين خطفوا مجموعة من الأجانب العاملين في شركة في (غامو)، بينهم اللبنانيان عماد العنداري وكارلوس أبو عزيز".
وأضاف منصور في البيان أنه "أعطى توجيهاته للسفارة اللبنانية في نيجيريا بإجراء الاتصالات اللازمة والسريعة مع المعنيين للإفراج عنهما، والبقاء على تواصل مستمر معه لوضعه في آخر المستجدات".
وكانت الشرطة النيجيرية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم - بحسب وسائل إعلام محلية - أن مسلحين اختطفوا 7 أجانب في مدينة غامو بعد أن اقتحموا مجمعًا تابعًا لشركة الإنشاءات "سيتراكو" في المدينة، دون أن تحدد جنسياتهم.