وسيم سيف الدين
بيروت- الأناضول
أدان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور ما وصفه بـ"العدوان الإسرائيلي على موقع بحثي سوري"، مطالبًا العرب باتخاذ "موقف حازم لمواجهته بكل الوسائل".
وقال، في بيان له، اليوم الخميس، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، إن "ما قامت به إسرائيل من اعتداء على مركز سوري للبحوث العلمية (أمس الأربعاء) يشكل عدوانًا سافرًا ندينه بكل قوة".
وتابع: "هذا العدوان يؤكد مرة أخرى على حقيقة المسلك الإسرائيلي الذي تتسم به دولة الإرهاب منذ عام 1948 وحتى اليوم، وما يشكله من تهديد دائم للسلام والأمن العربي".
وشدد منصور على أن "سلام الأمر الواقع الذي تريد إسرائيل فرضه لن يجد طريقه إلى المنطقة، ولن يوفر الأمان والسلام لدولة العدوان الذي تسعى إليه".
واختتم: "إن هذا العدوان يستدعي منا كعرب أن يكون لنا موقف حازم لمواجهته بكل الوسائل الشرعية".
وأعلن جيش النظام السوري أن "طائرات حربية إسرائيلية قصفت، فجر أمس الأربعاء، أحد مراكز البحث العلمي المعني برفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس والواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق"، مشيرًا إلى أن الهجوم خلّف قتيلين وخمسة جرحى.
ولا تعترف إسرائيل عادة بشنّ مثل هذه الغارات الجوية، غير أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن طائرات إسرائيلية استهدفت قافلة سلاح في الأراضي السورية كانت في طريقها إلى لبنان.
وشهد عام 2007 آخر غارة شنّتها إسرائيل على سوريا.