ياسر البنا
غزة – الأناضول
قدّم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، عصر اليوم الثلاثاء، تعازي الشعب والحكومة التركية، لعائلة "الدلو" الفلسطينية التي قتل 11 شخصًا من أفرادها غالبيتهم من الأطفال، في غارة إسرائيلية الأحد الماضي.
ووصل وزير الخارجية التركي و11 وزير خارجية عربيًّا ومسؤولين بالجامعة العربية إلى بيت العزاء، برفقة رئيس الحكومة في قطاع غزة، إسماعيل هنية.
والتقى داود أغلو مع جمال الدلو (والد وجدّ) الضحايا الأطفال، الذين قتلوا في الغارة، ناقلاً له تعازي الشعب والحكومة التركية، وتعاطفهم مع العائلة.
وقال داود أوغلو لجمال الدلو: "إن مصابكم هو مصاب 75 مليون تركي، ونحن لن نترككم وسنظل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته".
وبدوره، رحّب الدلو بزيارة الوفد، شاكرًا للوزير تعازيه وتضامنه، مشيدًا في الوقت ذاته، بالجهود التركية لنجدة الشعب الفلسطيني.
كما اطلع داود أغلو على حجم الدمار الذي أحدثته الغارة الإسرائيلية على المنزل والمنازل المجاورة.
وقد ارتكبت إسرائيل مجزرة بحق عائلة الدلو الفلسطينية، مساء الأحد الماضي، بعد أن قصفت منزلها وقتلت 11 من أفراد العائلة، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وأصابت أكثر من 20 آخرين من نفس العائلة.
وتسبب القصف الإسرائيلي بتدمير المنزل بالكامل وإلحاق أضرار بالغة بالمنازل المحيطة به.