علا عطا الله
غزة- الأناضول
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن اعتقال إسرائيل عددًا من كوادرها في جامعة "النجاح" بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، قبل يومين من إجراء الانتخابات الطلابية، "تدخل فاضح في العملية الانتخابية والتمثيل الطلابي".
وشنّ الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد حملة اعتقالات ومداهمات، استهدفت العديد من قيادات ونشطاء "الكتلة الإسلامية" (الذراع الطلابية لحركة حماس) في جامعة النجاح للوطنية.
وقال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة، في بيان وصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه اليوم الأحد، إن هذه الحملة تدلل على "قلق الاحتلال وخشيته من تزايد الالتفاف الطلابي وجماهير الضفة حول حركة حماس وبرنامجها المقاوم".
وأضاف برهوم: "سياسة التخويف والتضييق التي تمارس على الطلبة وأبناء وكوادر الكتلة الإسلامية لن تفت في عضد جموع الطلبة، ولن تؤثر في التفافهم حول ممثليهم والمدافعين عنهم وعن حقوقهم وحقوق الشعب الفلسطيني".
وأعرب برهوم عن قلق حركته وخشيتها من أن تأتي هذه الحملة في إطار "التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل لاستمرار وأد الديمقراطية والانفراد بساحة الضفة الغربية واقتطاعها من الوطن وعزلها عن قياداتها وممثليها"، بحسب ما جاء في البيان.
وتأتي حملة الاعتقالات ضد طلاب حماس قبل يومين من انطلاق انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة المقررة الأربعاء المقبل، والتي تشارك فيها "الكتلة الإسلامية" لأول مرة منذ 6 سنوات.