صهيب رضوان
عمان - الأناضول
شارك أكثر من ألفي شخص في مسيرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين في العاصمة الأردنية عمان مساء أمس الأحد.
وبحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء فقد ندد المتحدثون خلال المسيرة التي بدأت من حي نزال وسط عمان، وجابت الأحياء المجاورة بـ"استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة في وقت اكتفت فيه بعض الدول العربية والإسلامية بإصدار بيانات التنديد دون فعل حقيقي يوقف العدوان".
ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تدين العدوان.
وثمَّنت جماعة الإخوان في بيان لها وصل مراسل الأناضول مساء أمس الصمود البطولي لأهل غزة، داعيًا "العالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ كل السبل للوقوف مع المقاومة ورفض كل المعاهدات مع الكيان الصهيوني، وما نتج عنها من تطبيع وتبادل علاقات وتجريم ما يسمى بالتعاون والتنسيق الأمني مع العدو".
كما أشادت بـ"الموقف المصري الشعبي والرسمي وكذلك الموقف التونسي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصَر"، ودعا البيان "القيادة المصرية إلى فتح المعابر مع غـزة".
واستنكرت جماعة الإخوان "بشدة الموقف الأمريكي المنحاز للعدوان الصهيوني الغاشم على أهلنا في قطاع غزة"، مؤكدة في الوقت نفسه تضامنها مع الشعب السوري المطالب بحريته، حيث طالبت الحكومة الأردنية بالاعتراف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري.
كما نظم فلسطينيون بمخيمات اللاجئين في شمال ووسط عمان مسيرات دعم لصمود أهل غزة، بحسب مراسل الأناضول.