عبد الرحمن فتحي
القاهرة – الأناضول
تجددت الاشتباكات بين متظاهرين مناهضين للرئيس المصري محمد مرسي والشرطة مساء اليوم في ميدان "سيمون بوليفار" القريب من ميدان التحرير ومحيط سفارات أجنبية في قلب العاصمة القاهرة.
وأفاد مراسل الأناضول المتواجد في موقع الأحداث بأن قوات الأمن قامت بإطلاق مكثف لقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين ودفعهم إلى العودة ميدان التحرير والذين من جانبهم ردوا بقذف الحجارة، فيما لوحظ انحسار المتظاهرين في فئة عمرية لا تتجاوز 20 عامًا وتواجد العشرات من القصر دون 15 عامًا.
وأضاف أن قوات الأمن أغلقت ميدان "سيمون بوليفار" أمام المارة وحاصرت عشرات المحتجين لإجبارهم إلى العودة إلى ميدان التحرير وذلك بعد أن أقامت حواجز أسمنتية في الشوارع الجانبية القريبة من الميدان والمؤدية إلى سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.
واستمر تواجد العشرات من المواطنين مع قوات الأمن ومشاركتهم في الاشتباك مع المحتجين وترديد هتافات متقطعة تتهمهم بـ"الفساد والتخريب".
وشهدت اشتباكات اليوم تناقص أعداد المتظاهرين عن الأيام السابقة، فيما تزايدت أعداد المواطنين الداعمين لعناصر الشرطة، بحسب مراسل الأناضول.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة حالتين في الاشتباكات التي وقعت بميدان التحرير في قلب القاهرة، منذ ظهر أمس الثلاثاء، وحتى ظهر اليوم، فيما تمكنت الشرطة من ضبط شاب في الـ18 من عمره بإحدى محطات مترو الأنفاق بالقاهرة وبحوزته زجاجات مولوتوف.