محمود الحسيني- يوسف عبد العليم
تصوير: فريق الأناضول
القاهرة- الأناضول
غادر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ظهر اليوم الثلاثاء، مطار القاهرة متوجهًا إلى إسرائيل، بحسب ما صرحت به مصادر مطلعة في المطار لمراسل وكالة الأناضول للأنباء.
ويأتي هذا بعد زيارة لمصر استغرقت يومين ناقش فيها مع المسؤولين المصريين سبل تهدئة الوضع في غزة.
وقبل مغادرته، عقد الأمين العام جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، اليوم، بمقر وزارة الخارجية، بحث خلالها الجهود المصرية الجارية لوقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.
كما التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وبحثا الأوضاع في غزة وسوريا، واصفًا المحادثات بشأن غزة بأنها "بناءة".