نور أبو عيشة
غزة - الأناضول
اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، أربعة صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ مدينة غزة.
وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، إن "البحرية الإسرائيلية اعتقلت أربعة صيادين من عائلة واحدة، وهم رامز وعدنان وبيان وخميس بكر على بعد ميل ونصف من شاطئ بحر غزة، شمال ميناء غزة البحري".
وتابع عياش أن البحرية "اقتادت الصيادين بـقاربهم إلى ميناء أشدود الإسرائيلي"، مرجحاً عودتهم إلى قطاع غزة اليوم مجردين من القارب والمعدات الخاصة بالصيد.
وتمنع البحرية الإسرائيلية الصيادين من الإبحار أكثر من ثلاثة أميال في عرض البحر، على الرغم من أن اتفاقية "أوسلو" للحكم الذاتي الفلسطيني الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل تسمح لهم بالإبحار 20 ميلاً بحريًا.
ويعيش نحو 40 ألف فلسطيني على صيد السمك في قطاع غزة، وفقاً لنقابة الصيادين في القطاع.