خالد زغاري-ياسر البنا
القدس/غزة - الأناضول
ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي طلب، مساء اليوم الثلاثاء، من عدد من سكان قطاع غزة إخلاء منازلهم بصورة فورية.
وتوقعت القناة أن يكون سبب طلب الإخلاء هو احتمال بدء اجتياح بري للقطاع أو لسبب آخر غير معروف.
لكن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، أكدت أن الجيش الإسرائيلي يمارس "حربا نفسية" ضد الفلسطينيين، مطالبة السكان–في بيان صحفي-بعدم مغادرة منازلهم.
وأفاد مراسل وكالة الاناضول في قطاع غزة أن طائرات إسرائيلية ألقت بمنشورات ورقية بكثافة في المناطق الحدودية من شمال قطاع غزة، تدعو السكان لمغادرة منازلهم.
وأكد أن بعض العائلات غادرت بالفعل مناطقها خوفا من حدوث اجتياح بري، ولجأت إلى السكن لدى أقاربها القاطنين في مناطق أخرى، في حين لجأت عائلات أخرى للإقامة في بعض المدارس.